Pages

13.5.13

مجدوا الحرية


حتماً ستصيبك الدهشة حين تقرأ كلمات بعض المنتمين للوسط الثقافي المصري التي كتبوها على مواقع التواصل الاجتماعي منذ إعلان اسم وزير الثقافة المصرية الجديد د. علاء عبد العزيز.  خاصة بعدما خرج علينا رئيس أكاديمية الفنون بتصريح عن فيديو إباحي تم تصويره للوزير متورطاً مع إحدى الفتيات قال أنها طالبة في الأكاديمية ,صار السادة المثقفون يتهامسون أن الوزير يمارس تصرفات غير أخلاقية,  و لأن هذا الموضوع جاء على هواهم لم يخرج علينا أحد ليقول "أنها حرية شخصية" حتى و إن كان يفعل ذلك مع طالبة مادامت لم تشتكيه و لم يبتزها هو. معظمهم لا يناقش اسباب موضوعية بقدر الهجوم لرفضه.

الغريب أنهم أول من يصفقون لمن تخلع الحجاب و يدعمونها لأن ذلك حرية شخصية بل و ينشرون سخريتهم  السمجة من المنتقبات بشكل يثير الاستفزاز حتى من لا يؤمنون به.

نعم أنا مؤمنة أن الحجاب حرية شخصية و أن خلعه حرية شخصية.

نعم, أنا ضد أخونة الثقافة المصرية.

نعم, أنا ضد تعيين  د. علاء عبد عزيز وزيراً للثقافة و أراه غير جدير بهذا المنصب لكنى لم أشهر به و لن أستخدم حياته الخاصة سكيناً لذبحه. فبالنسبة لي وزير الثقافة في أي دولة لا بد أن يكون له دور فعال في الحراك الثقافي, لابد أن يساهم بكتاب ,ندوة, فكرة أو حتى موقف. و هي مؤهلات ليست موجودة عند د. علاء. كما أرفض عدم انضباطه في عمله كأستاذ جامعي و باحث أكاديمي و هي بالنسبة لي مؤشر خطير يمكن من خلاله قياس قدرته على إنجاح المنظومة الثقافية المصرية. 

عزيزي "المثقف "المستنير" غريب ان تدافع عن افكار انت لا تؤمن بها حقاً. فاقد الشيء لا يعطيه, والحرية أقدس من أن تستخدمها كوسيلة ضغط على البشر.


مجدوا الحرية.

2 comments:

أرحب بجميع الآراء و الملاحظات على مدونتي ^_^

قال تعالى : { مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ }

نسرين البخشونجى